الأربعاء، 27 يوليو 2016

ست طرق تؤدي الى تقليل إستهلاك الموبايل للبطارية


ست طرق تؤدي الى تقليل إستهلاك الموبايل للبطارية.
 

اذا كنت من مستخدمي أجهزة الموبايل الذكية في المناطق التي تعاني من عجز في توفير الطاقة الكهربائية أو كنت في رحلة طويلة لا تتوفر فيها مصادر لشحن جهازك فانت بحاجة الى معرفة كيف تقلل من استهلاك الموبايل للبطارية و سوف نوضح لاعضاء صفحتنا الكرام ( صفحة المستشار التقني )  ست من هذه الطرق و هي:
1. أعد ضبط سطوع الشاشة الى سطوع تلقائي و ذلك من ( ضبط) ثم ( الشاشة) ثم ( السطوع) و اختيار ( تلقائي).
2. ضبط وقت سكون الشاشة الى أقل زمن و ذلك من (ضبط) ثم ( الشاشة) ثم ( زمن توقف الشاشة) ثم اختيار أقل زمن من الاوقات المتوفرة ( مثلا 15 ثانية).
3. تعطيل خاصية الاهتزاز عند استلام مكالمة او رسالة او عند اللمس على احرف لوحة المفاتيح و ذلك من ( ضبط) ثم ( الصوت) و من ثم اختيار خاصية اهتزاز و تعطيلها أو تقليل حساسية الاهتزاز الى أقل ما يمكن.
4. تعطيل خاصية نغمة ازرار لوحة المفاتيح او عند لمس الشاشة و ذلك ايضا من ( ضبط ) ثم ( اصوات) ثم اختيار نغمة لوحة المفاتيح او نغمة لمس الشاشة و تعطيلها.
5. لا تقوم بتفعيل زر بيانات الهاتف إلا في حالة الحاجة للوصول للانترنت ثم اغلاقها حيث ان استخدام بيانات الهاتف يستهلك قدر كبير من طاقة البطارية و خاصة اذا كنت في منطقة ريفيه تستقبل اشارة ضعيفة من شبكة الموبايل.
6. إذا كنت في منطقة نائية  و بعيدة عن محطات البث و تستلم إشارة ضعيفة و تعاني من صعوبة في اعادة شحن بطارية الموبايل فعليك اغلاق هاتفك تماما في حالة عدم الحاجة لبقائه في وضع التشغيل مثل فترة النوم حيث ان استهلاك بطارية الموبايل يزيد كلما كنت بعيدا عن محطات البث التابعة لشركات الموبايل فيضطر جهازك لارسال اشارة قوية لتصل الى مسافة أبعد و لو كان الجهاز في وضع السكون و عدم إجراء مكالمات أو اتصال بيانات الا أنه يحتاج و لو بشكل بسيط الى التواصل مع شبكة الموبايل لتحديث معلومات الاشارة الراديوية في الطرفين.


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1080362745375697&id=950663221678984

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق