الجمعة، 22 يوليو 2016

ضبط اعدادات مودم نيتيس Netis لتشغيل الانترنت ADSL من يمن نت.

كيف تضبط إعدادات مودم نيتيس netis اذا كنت مشترك بخدمة الانترنت ADSL من شركة يمن نت؟

إعدادات مودم نيتيس سهل جدا و كل ما عليك هو القيام بهذه الخطوات البسيطة:
1. قم بتشغيل المودم و توصيل كابل خط الهاتف و انتظر حتى تظهر اشارة ال DSL و تضيئ بشكل مستقر.
2. قم بتشغيل شبكة الواي فاي في جهازك الموبايل أو في الكمبيوتر و ابحث عن الشبكات الموجودة.  ستجد شبكة باسم netis اشارتها قويه قم باختيارها للاتصال بها.
سيطلب منك بالطبع ادخال كلمة السر للاتصال بهذه الشبكة، قم بكتابة كلمة password في خانة كلمة السر و اضغط اتصال.
3. بعد ان يتم الاتصال قم بفتح متصف الانترنت مثل جوجل كروم  في الموبايل او الكمبيوتر و اكتب العنوان التالي في خانة العنواين 192.168.1.1 ثم اضغط إنتر و سوف تفتح لك نافذة كما في الصورة
إكتب في الخانة الاولى:  guest
و في الخانة الثانية نفس الكلمة guest ثم اضغط logon. 
4. ستظهر لك صفحة اعدادات المودم كما في الصورة التالية:
إختر Quick setup من اعلى يسار الصفحة ثم اختر next.
5. ستظهر لك صفحة جديدة كما في الصورة التالية: 
إختر Next. 
6. ستظهر لك نافذة جديدة كما في الصورة التالية: 
و ستظهر رسالة تسالك عما اذا كنت تريد ان يقوم المودم بالبحث هو عن قيم ال VPI و VCI إختر NO و قم انت بادخال هذه القيم بالشكل التالي: 
VPI: 8
VCI:35
أو بامكانك الضغط على YES في الرسالة و سيقوم المودم بالبحث عن القيم لبعض الوقت و يظهرها ذاتيا.
بعد ادخال القيم اختر NEXT.
7. ستظهر نافذة جديدة كما في الصورة التالية: 
قم باختيار الاختيار الثالث PPPoE/PPPoA ثم اضغط Next.
8. ستظهر نافذة كما في الصورة التالية:
إكتب في الخانة الاولى  إسم المستخدم الذي أخذته من يمن نت عند اشتراكك في الخدمة ، ثم في خانة كلمة المرور إدخل 123456 و هذه كلمة السر تعطيها يمن نت لأي مشترك جديد.
بعد ذلك و في الخانة الثالثة قم باختيار PPPoE LLC ثم اضغط Next.
9. ستظهر لك نافذة جديدة كما في الصورة التالية:
و في هذه النافذة يطلب منك كتابة اسم الشبكة الذي سيظهر عندما تقوب بتشغيل الواي فاي في جهازك و كذلك يطلب منك ادخال كلمة سر للشبكة اذا كنت ترغب بحماية شبكتك بكلمة سر.
إكتب في الخانة الاولى اسم الشبكة كما تريد ، مثلا : Ahmed net. 
و في خانة كلمة السر إكتب اي حروف او ارقام لا تقل عن 8 و احفظها جيدا ، مثلا إكتب:  yemen123 أو 123123123 .
اضغط بعد ذلك Next. 
10 . ستظهر لك نافذة جديدة و هي الاخيرة كما في الصورة التالية:
وفي هذه النافذة يسألك اذا كنت تريد حفظ الاعدادات بالضغط على Next و بالطبع ستقوم بالضغط على Next و سوف يقوم المودم بحفظ الاعدادات و يعيد تشغيل نفسه و بالتالي ينقطع الاتصال بين جهازك و المودم و تظهر إسم الشبكة الذي قمت انت بكتابتها بدلا عن netis و يطلب منك ادخال كلمة المرور الذي حددتها و يتم الاتصال بالمودم و الاتصال بشبكة الانترنت ان شاء الله.

هناك 47 تعليقًا:

  1. مشكووور على المجهود الرائع ..

    ردحذف
  2. تسلم على هذا المجهود الكبير بس عندي سأل كيف يتم اخفاء اسم المستخدم بحيث لا يرها اي احد

    ردحذف
    الردود
    1. في الخطوه والي قبل الاخيره قم بتفعيل خيار No فتصبح الشبكه مخفيه

      حذف
    2. ياخوي عندي netis 2220 اكسس بيونت كيف اضبطها

      حذف
  3. شكرا با أخى شرح واضح ومفيد

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. الردود
    1. هناك انواع كثيرة و كل فترة تظهر موديلات جديدة لمختلف الانواع .
      يمكنك الدخول الى موقع الشركة المصنعة لمعرفة كافة الانواع و الموديلات.

      حذف
  6. مشكور اخي العزيز عملت كل الي قلت عليه وكل شي مضبوط لكن لا ازال لا استطيع الدخول إلى الانترنت كأن المودم مقفل بشي آخر

    ردحذف
  7. هل يحتاج المودم برمجة من شبكة الى شبكة اخرى

    ردحذف
  8. عندي روتر رابطه على شبكة بكرروت المشكلة انه اذا دخلت على الروتر وجا واحد اخر يفصل عندي نوع الروتر net is 2220

    ردحذف
  9. ضغط على تعطيل كيف اعيد التفعيل

    ردحذف
  10. عندي روتر netis wF2220اريد ابرمجة ع شبكة كروت
    مربوط ع كيبل
    ما اقدر ابرمجة ممكن شرح وافي للبرمجة

    ردحذف
  11. عندي مودم netis wf2220
    اريد برمجة ع شبكة ميكروتك منزلي

    ردحذف
  12. ماضهرش لي نفس ماقلت فعلته بس ماتشتغل

    ردحذف
  13. اسم المستخدم يعني الرقم الثابت

    ردحذف
  14. هلق عندي كان في نت قمنا بزيادة النت من 512 ل 1024 راح النت من عندي وعطوني ورقة عليها اعدادات كيف بدي برمج الراوتر ع الاعدادات الجديدة ليشتغل النت طبعا بدي اتصل عن طريق شبكة ثاني وشكرا

    ردحذف
  15. كيف يتم تغير كلمه الرواتر الرئيسيه مثل guest او تغير عنوان ip

    ردحذف
  16. اذا تكرمتم الجهاز عندي حصل فيه مشاكل كيف اعيد اعادة ضبطته سويت له فورمات ومازالت المشكله قائمه

    ردحذف
  17. كيفية إخفاء الشبكة

    ردحذف
  18. هيدي الطريقة مشان ندخل الاعدادات ويتم تشغيل الانترنيت..

    ردحذف
  19. كيف اخفي ظهور الواي فاي

    ردحذف
  20. فعلت هذا الشي وتغير بس النت ماتفعل ايش السبب

    ردحذف
  21. كيف يمكنني تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور في حساب يمن نت

    ردحذف
  22. كيف تغير كلمة guest الرئيسيه

    ردحذف
  23. اذا بدي اعرف الايميل وكلمة السر كيف ممكن تفيدوني وشكرا

    ردحذف
  24. انا عندي مشكلة طالع الويفي ولاكن كونكسيو ذيالو مخدامة ماعرفت شنو ندير ممكن مساعدة

    ردحذف
  25. لووووووسمحت الله يعطيك الف عافيه كيف أحظر لعبة ببجي من مودمnetis دورت بكل مكان ما حصلت الطريقه الصحيحه الله يرحم والديك ويجزاهم الجنه

    ردحذف
  26. شكرا ياشيخ ع المجهود هذا بس ممكن اعرف كيف احدد الاستهلاك لكل مستخدم ع نفس المودم

    ردحذف
  27. شكرا ياشيخ ع المجهود هذا بس ممكن اعرف كيف احدد الاستهلاك لكل مستخدم ع نفس المودم

    ردحذف
  28. انا عندي نفس السبب كيف حليت هذه المشكلة

    ردحذف
  29. انا عندي نفس السبب كيف حليت هذه المشلة

    ردحذف
  30. الف الف الف شكر ؤجزاك الله كل خير استفدت كثير

    ردحذف
  31. شكرا علا هذي المعلومه الرائعه

    ردحذف
  32. لو سمحت ادخل الطريقه تبعك بس اوصل لا الحفض يرفظوالحفظ كيف اسوي

    ردحذف
  33. وهلا netis DL4322 يستخدم لاقط لا سلكية

    ردحذف
  34. مشكوووور بارك الله فيك

    ردحذف
  35. طبقت كل الخطوات وفعلا نجحت،لكن اشاره النت مش موجوده،

    ردحذف
  36. طيب اذا من شبكة خارجيه وابغاه كرت واحد لعدة مستخدمين

    ردحذف